تعد الواجهات الدائرية ، والمعروفة أيضًا باسم واجهات ogee ، واحدة من أكثر الأشكال شيوعًا للعناصر المعمارية المنحنية. توجد عادة في اليكو للديكو المباني ذات الفتحات الكبيرة للسماح بالضوء الطبيعي والتهوية.

افضل تامين للسيارة

تتميز الواجهات الدائرية بمظهر مميز يتميز بشكل دائري ديكورات داخلية ومنحدر تقويس داخلي. يمكن العثور عليها في المباني ذات الفتحات الكبيرة للسماح بالضوء الطبيعي والتهوية.

واجهات سور منازل

تعود تصاميم الواجهات المستديرة إلى العصور القديمة ، لكنها كانت شائعة في أوروبا خلال القرن السادس عشر عندما استخدمها المهندس المعماري الإيطالي أندريا بالاديو في حجر هاشمي ابيض ازازي فيلاته.

واجهات فلل دائرية

كانت الواجهات المستديرة موجودة منذ فترة طويلة ، لكنها لا تزال تستخدم بطرق مختلفة. في الماضي ، كانت الواجهات الدائرية تُستخدم كوسيلة لإبراز شكل المبنى. في الوقت الحاضر ، يتم استخدامها بطرق مختلفة مثل الإعلان والديكور.

توفر الواجهات الدائرية أيضًا منظورًا مثيرًا للاهتمام للمباني التي يصعب رؤيتها من مستوى الأرض. كما أنها تجعل هذه المباني تبدو فريدة من نوعها مقارنة بالأنماط المعمارية الأخرى.

يمكن أن تكون الواجهات الدائرية مصنوعة من الحجر أو الطوب أو المعدن حسب الشكل والمظهر المطلوبين للمبنى الجاري تشييده.

الواجهات الدائرية هي نوع من الواجهات المعمارية التي تتميز بسطح مستدير أملس يستخدم عادة كعنصر زخرفي.

كانت الواجهات الدائرية شائعة منذ القرن السادس عشر وأصبحت شائعة جدًا في أوائل القرن العشرين. غالبًا ما توجد في المباني التي لها مخطط دائري ، مثل الكنائس والمساجد.

الواجهات الدائرية هي نوع من التصميم المعماري الذي تم استخدامه لعدة قرون. الفكرة الرئيسية هي أن المبنى يجب أن يكون دائريًا وليس له زوايا قائمة ، لذلك يبدو أنه أكثر طبيعية وطبيعية.

توجد الواجهات الدائرية في الغالب في العمارة الأوروبية التقليدية. ومع ذلك ، يمكن رؤيتها أيضًا في المباني الحديثة مثل متحف غوغنهايم في مدينة نيويورك.

ديكور الواجهات الخارجية للمنازل

الواجهات الدائرية هي نوع من العمارة التي تتميز بشكل مخطط دائري أو متعدد الأضلاع. توجد بشكل أكثر شيوعًا في المباني العامية مثل الكنائس والحظائر.

انتشرت الواجهات الدائرية في أوائل القرن العشرين ، وأصبحت مستخدمة على نطاق واسع خلال ثلاثينيات وأربعينيات القرن العشرين. يتم رؤيتها بشكل شائع في المباني مثل الكنائس والحظائر والمدارس.


اجمل الواجهات الامامية للمنازل

الواجهات الدائرية هي نوع من العمارة الموجودة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا. يتميز تصميم هذه المباني بسقف على شكل قبة وجدران تنحني للخارج من الأعلى والأسفل.

غالبًا ما تُستخدم الواجهات الدائرية لإضفاء إحساس بالغموض أو ترمز إلى مرور الوقت. أشهر مثال على ذلك هو تاج محل في الهند.

تستخدم الواجهات الدائرية في الغالب في صناعة البناء. عادة ما تكون مصنوعة من المعدن أو الخرسانة أو مزيج من الاثنين.

توفر الواجهات الدائرية واجهة بناء قوية ومتينة وجذابة. يمكن استخدامها للمباني التجارية والسكنية والمنشآت الصناعية.

تحظى الواجهات الدائرية بشعبية كبيرة لأنها تنسجم مع محيطها ويمكن تخصيصها لتناسب احتياجات المباني المحددة.

الواجهات الدائرية هي شكل من أشكال الزخرفة المعمارية التي عادة ما تكون دائرية الشكل. غالبًا ما توجد في الأجزاء الخارجية من المباني والكنائس ، ولكن ليس دائمًا.

تم العثور على واجهات مستديرة في العديد من الأساليب المختلفة عبر التاريخ. يمكن العثور عليها في الفترة الكلاسيكية والفترة القوطية وعصر النهضة وفترة الباروك والفترة الكلاسيكية الجديدة.

للواجهات الدائرية أغراض متنوعة ويمكن استخدامها لخلق إحساس بالضمور أو الحماية من العالم الخارجي وكذلك لخلق وهم بالارتفاع أو العظمة من داخل المبنى.

توجد واجهات مستديرة في العديد من المباني والهياكل حول العالم. تستخدم عادة لأغراض الديكور ولكن أيضًا للحماية من الطقس البارد والمطر.

تُعرف الواجهات الدائرية أيضًا باسم أقواس ogee أو ogival. يمكن العثور عليها بأشكال وأحجام مختلفة ، ومعظمها نصف دائري أو متعدد الأضلاع.

واجهة منزل رخام
ديكورات واجهة منازل خارجية