الأكاديمية المصرية تقدم خدمة تعليمية عالية المستوى للمنهج المعتمد من وزارة التربية والتعليم المصرية والموجه إلى طلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية من أبناء العاملين في الخارج (طلاب السفارة والمسار المصري).

قياس مستوى

يتطلب التحاق الطالب بالأكاديمية المصرية تخطي اختبار تحديد المستوى، والذي على أساسه يتم اكتشاف نقاط القوة ومواطن الضعف في المواد المختلفة، ثم المقابلة مع المشرف التربوي في حضور ولي الأمر المسؤول عن التلميذ.

خطة منهجية

قبل بدء الدراسة يتعرف الطالب وولي الأمر على مواد الدراسة المخصصة لصفه، ويطلع على الخطة الدراسية للمنهج حتى وصوله إلى المراجعات، بالإضافة إلى جدوله الدراسي.

ليس التفوق فقط.. بل الإبداع

تهتم الأكاديمية المصرية بتنمية المهارات التعليمية الخاصة بالطلاب وتزويدهم بالمصادر المعرفية اللازمة، لذا ضمت كوادر من المعلمين والمعلمات على درجة عالية من الكفاءة المهنية والمهارات المعرفية والتربوية والتكنولوجية.

وسيلة تعليمية سهلة

يلتقي معلمو الأكاديمية المصرية بطلابهم في فصول مخصصة عبر (واتساب – حاليا) وفقا للجدول التعليمي لكل مرحلة، ويبدأ الشرح بعد انضمام الطلاب إلى الحصة عبر موقع “زوم”.

وداعا للمواد المعقدّة

يستخدم المعلم عددا من المصادر التعليمية الإلكترونية المحفزة والمشجعة لعقول الطلاب كفيديوهات التجارب المعملية والألعاب الإلكترونية والمنافسات والمسابقات الطلابية للإجابة على الأسئلة لجعلل الحصة أكثر سهولة وبعيدة عن الملل والعقدة التعليمية التي يعاني منها بعض التلاميذ في عدد من المواد.

تقويم ومتابعة مستمرة

بعد انتهاء الحصة يقدم المعلم المصادر التعليمية إلى طلابه عبر مجموعة مخصصة للتقويم والواجبات والأنشطة (عبر واتساب)، وبعد انتهاء الطالب يرسلها إلى المعلم الذي بدوره يصححها ويرشد الطالب إلى التوجيهات اللازمة أولا بأول، مع متابعة مستمرة واطلاع دائم على مستوى الطالب من قبل ولي الأمر.

أنشطة تعليمية

تقدم الأكاديمية المصرية دوريا عددا من الأنشطة في مختلف المواد التي تحبب إليهم العملية التعليمية وتحفزهم على تنشيط أفكارهم وتطلق لهم عنان الإبداع.

مراجعات مستمرة للمنهج

منذ التحاق الطالب بالأكاديمية المصرية يستفيد من شرح المواد بطريقة سلسة ومشوقة، بنظام يعمل على تحفيز دائم للذاكرة، ويجيب على أسئلة التقويم على الدرس بالإضافة إلى أسئلة أسبوعية على المواد الأساسية.

أسئلة إلكترونية

يتدرب الطالب منذ أسبوعه الأول على الأسئلة الإلكترونية في مختلف المواد، ويمكن لولي الأمر الاطلاع دوما على مستوى الطالب.

إشراف تربوي

تخصص الأكاديمية المصرية مشرفين تربويين لمتابعة سلوك الطلاب وتقويم أدائهم ومساعدة أولياء الأمور بتقديم الإرشادات النفسية اللازمة لأبنائهم.